Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
الرئيسية / أخبار / صورة مُسربة , تُظهر الشكل الجديد للبريد الإلكتروني الشهير ( Gmail ) .

صورة مُسربة , تُظهر الشكل الجديد للبريد الإلكتروني الشهير ( Gmail ) .

بالتأكيد , جيمايل Gmail .. أو بالأحرى غوغل مايل . يُعد من أشهر وأضخم مزودي خدمة البريد الإلكتروني عبر العالم , لكن كي نتسم بالصراحة ,لابد من الإعتراف بأن الشكل الحالي للجيمايل يُعد رديئا إلى حد ما , خصوصا وأنه يتّسم بالصعوبة في التعامل و هو يستغرق مدة طويلة للتعود عليه وعلى كل خصائصه .

غير أن صورة مُسربة للشكل الجديد المُعتزم إطلاقه قريبا والتي نشرها موقع Geek , تُظهر تغييرات كبيرة على مستوى التصميم وجغرافية الخدمات المعروضة بشكل عام , إذ نُلاحظ أن غوغل اعتمدت في هذا التصميم الجديد على خلق توازن في عرض الشاشة , الأمر أشبه بـ ( fly-in ) إذ تبدو الأزرار وكانها تسبح من دون أية قيود , الآن أصبح في وسعك التعامل مع بريدك الإلكتروني بأريحية كبيرة .. ويمكنك التنقل بين بريد وآخر دون الحاجة إلى التعامل مع التصنيفات التي تضعها غوغل كأنها مسألة رياضياتية مُعقدة ! 

لعل مُلاحظتي الشخصية للتصميم الجديدة أعطتني إنطباعا بأن هذا الشكل الجديد مُستوحى من التوجه الذي نشهده مؤخرا سواء في نظام الوندوز أو مختلف تطبيقات الهواتف ذلك التوجه الذي يميل إلى الإستناد إلى نظام توزيع عمودي بمِلأ الشاشة , يسمح لك بالربط بين التصفح الشاقولي ( قائمة الازرار ) والأفقي ( رسائلك الإلكترونية)

مُلاحظة : يمكنك مشاهدة الصورة بشكل أكبر بمجرد فتح الصورة في لسان جديد في متصفحك .

الشكل الجديد للجي مايل .

في الأخير , هذه ما هي إلى صورة مُسربة , ولحد الساعة لم يصدر أي تعليق من جانب غوغل بهذا الخصوص , الأمر يُمكن أن يكون صحيحا إلى حدٍ ما , وفي نفس الوقت من الممكن أن لا يتعدى مجرد تصميم أجراه بعض المهندسين العاملين بغوغل من أجل التسلية فقط! على كل , سيكون من الرائع حقا لو أتاحت غوغل إمكانية التعامل مع التصميم الجديد , ولو بصفة إختيارية لمن يشاء مع إمكانية العودة إلى التصميم القديم ( الحالي ) في أي وقت .

 

 

6 تعليقات

  1. بالفعل هذه الصورة تعطي محبين غوغل أملاً في أن يصبح لديهم شكل جميل لأهم بريد إلكتروني موجود حالياً. لديك الحق أيمن في كل ما قلته، ونضيف هنا أن غوغل تسعى لتبقى رائدة في مجال الخدمات الذكية.

  2. بالمناسبة أخ أيمن، المنافسة حامية بين غوغل وياهو أليس كذلك ؟

  3. بالفعل . لطالما كانت المنافسة محتدمة بين غوغل مايل وياهو إضافة إلى الهوتميل .. لكن أظن انه في السنوات الثلاث الأخيرة , غوغل يحتل الصدارة لا لِشيء إلا لكون شركة غوغل أصبحت تحتل الريادة في كل الميادين التقنية .. إضافة إلى الخدمة الممتازة صراحة التي يوفرها لنا الجي مايل . لكن يبقى هنالك ملايين المستعملين الأوفياء لياهو . أما فيما يخص الهوتميل فأعتقد أنه المُنافس الأقرب والذي من شانه أن يشكل خطرا على صدارة غوغل في المُستقبل .

  4. ما تقوله صحيح أخ أيمن، خاصة أننا نرى برضوح السرعة التي تتقدم فيها غوغل على الآخرين، وتحديث دائم لجيميل، مما يجعله بالصدارة، ولكن الخطر الحقيقي التي تشكله غوغل على الجميلع، ليس من خلال البريد الإلكتروني، ولكن من خلال منافستها الحادة لأدوات مايكروسوف، أي الأوفيس، التي توفرها مجاناً وتطورها بسرعة، جاعلة الخدمة أونلاين هي مستقبل النشر المكتبي، الذي يسمح لك ببدئ العمل من البيت وتكملته من أي مكان آخر.

  5. بالفعل كلامكم صحيح .. في الأخير هذا المنافسة تخدمنا نحن كمستعملين بشكل كبير .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.