Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
الرئيسية / مواضيع مفيدة / التصميم والإعلان / المنحوتات الورقية ، مستوى جديد من الفن الراقي ( فيديو )

المنحوتات الورقية ، مستوى جديد من الفن الراقي ( فيديو )

اليوم وعن طريق الصدفة ، شاهدت فيديو في إحدى صفحات الفايسبوك لشخص يتلاعب بما يشبه سيلا من الماء ( هذا ما بدى لي الامر عليه في بداية الفيديو ) ولكن بعد مرور لحظات ، اكتشفت بان هذا ( السيل من المياه ) هو عبارة عن ورق صُف بطريقة عبقرية ليُشكل منحوتات في قمة الروعة. هذا الأمر أبهرني وقد بحثت أكثر عن هذا الموضوع ، وأحببت أن أشارككم معلومات بسيطة عن هذا النوعِ الجديد من الإبداع .

يعد الفنان الصيني : لي هونغبو Li Hongbo , صاحب الأربعين سنة من أبرز الرائدين في هذا المجال، وقد عُرضت أعماله في عدة معارض دولية عبر العالم، ربما لن تطرق أكثر لحياة الفنان وإنما سنركز على اعماله :

لي هونغبو
هنا يظهر الفنان في ورشة عمل ( استوديو ) في ضواحي بيكين ، أين نراه ممسكا بمنوحتة  جميلة ، للوهلة الأولى ستبدو المنوحتة وكانها صنعت من الرخام مثلها مثل ي منحوتة أخرى رأيتَها من قبل، المثير للإعجاب هو أنها ليست رخامية، وإنما مصنوعة من 6000 طبقة ورقية مرصوصة بدقة متناهية لتشكل هذه التحفة الفنية. وهذا ما تبدو عليه الطبقات الورقية :

reu_rtx17qy9.900x600

reu_rtx17qxx.900x600
reu_rtx17qyq.900x600

وبالطبع ، كما تتخيلون جميعا ، هذا الأمر صعب الإنجاز .. فالتعامل مع الورق أصعب من التعامل مع الرخام لعدة عوامل أهمها أن الورق سهل التضرر مما يُحتم على الفنان أن يتعامل معه برقة ودقة متناهيتان. وهذا جانب مع عمل الفنان :

work

work2

work3

لعل هذا العمل يُذكرنا بشكل مباشر بالفن الياباني : الأوريجامي. حسنا الآن سأترككم تشاهدون بعض الفيديوهات لأعمال فنية أخرى من نفس النوع :

تعليق واحد

  1. بالفعل هذا الموضوع في غاية المتعة، الفكرة التي وجدها هذا الفنان فكرة مميزة بالفعل، سبحان الله، وسط كثافة الأفكار، لا توجد هناك دائماً أفكار جديدة 🙂

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.