Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
الرئيسية / مواضيع مفيدة / التكنولوجيا الحديثة / أهم خدمات غوغل المجانية Google

أهم خدمات غوغل المجانية Google

شركة غوغل أو قوقل كما يسميها البعض، تقدم الكثير من الخدمات المجانية والمفيدة، يسعدنا أن نقدم لكم هنا أهم خدماتها، ونتمنى منكم إن كان لديكم معلومات عن خدمات أخرى لهذه الشركة، أن ترسلوها لنا عبر التعليق على هذا الموضوع.

ملاحظة: اضغط على عنوان الخدمة أو الصورة المتعلقة بها لزيارتها.

1: خدمة محرك البحث غوغل وأحدث أدواتها

خدمات غوغل المجانية

طبعاً هذه الخدمة أشهر من أن تعرف، وهي أولى خدمات غوغل Google المجانية، والتي كانت السبب الأساسي في شهرة غوغل ليصبح أهم محرك بحث في العالم. هذه الخدمة طبعاً لم تبقى كما هي، بل تتطور شيئاً فشيئاً، فقد قامت غوغل مؤخراً بإضافة خدمة البحث الفوري عليها، وأطلقتها على موقعها الاساسي باللغة الإنكليزية، وفكرتها بسيطة جداً، وهي عبارة عن البحث الفوري للعبارة التي نقوم بكتابتها في خانة البحث، هذا الأمر اعطى المستخدمين إمكانية العثور على عدد اكبر من النتائج، لأنك قد ترى نتيجة تهمك قبل أن تنهي كتابة ما تبحث عنه.

2: خدمة بريد غوغل المجاني جيميل Gmail

بريد غوغل المجاني جيميل Gmail

بريد غوغل المجاني جيميل Gmail غير مفهوم البريد المجاني على الإنترنت، فبعدما كانت هذه الخدمة شبه محتكرة من قبل شركة مايكروسوفت ( Hotmail ) وياهو ( Yahoo )، أطلقت غوغل هذه الخدمة، ولكن … بذكاء، فبريد جيميل Gmail المجاني لا يتضمن التعقيدات التي تضمنها بريد هوتميل، وليس بريداً عادياً مثل ياهو، بل انه عبارة عن بريد الكتروني متعدد الوظائف، ويتضمن اذكى الخدمات التي يحتاجها أغلب المستخدمين، فعلى سبيل المثال، يتم تحميل الرسائل الإلكترونية بشكل سريع جداً، ولكن المميز هنا أنه يتم دمج الرسائل المتعلقة ببعضها البعض، أي انه يمكن أن ترى رسالة واحدة تتضمن 11 رسالة، وهذه الرسائل هي عبارة عن التواصل الذي حصل بينك وبين المرسل، فحين تضغط على الرسالة ، تظهر الرسالة الأولى في الاعلى، وجميع الرسائل المتعلقة بها في الأسفل، وهي فكرة مقتبسة من الشات الذي نجريه على برامج التواصل الفوري وأشهرها المسنجر. هذا الأمر يوفر مكاناً في صندوق البريد الإلكتروني لديك، حيث يصبح تصفح الرسائل أكثر سهولة.

3: خدمة اضف موقعك الى غوغل Gmail

 

أضف موقعك الى قوقل Google

طبعاً هذه الخدمة يحبها الكثير من من لديهم مواقع انترنت يريدون أن يضيفوها الى محرك قوقل العملاق، لهذا توفر لك هذه الصفحة، امكانية اضافة موقعك الى محرك البحث Google ولكن عليك الإنتظار بين اسبوع أو اسبوعين ليظهر محرك موقعك في محرك البحث، وذلك بسبب الضغط على الشبكة أولاً، وبسبب الوقت الذي يستغرقه محرك البحث قوقل ليصل الى أن يضع موقعك في أرشيفه. اضافة الموقع سهلة جداً، فقط تقوم بإضافة رابط الموقع واهم ما يرمز له، مثلاً ( موقع عالم ذكي، فسحة آمنة للشباب والعائلة ).

3: خدمة تلفزيون قوقل Google TV

إنها خدمة جديدة من شركة قوقل Google فالكثير منا يعلم أن هذه الشركة تتوسع شيئاً فشيئاً، ولكن هذه المرة ارادت الشركة دمج جهاز التلفاز مع خدماتها، فعبر هذا المنتج الجديد، أصبح يمكنك ان تبحث على الإنترنت، وتحفظ البرامج التي تعجبك، و تجعل شاشة التلفاز لديك اشبه بشاشة كمبيوتر، فتصبح حياتك وكأنك في عصر الفضاء، تشاهد كل شيئ من التلفاز وتتحكم بما تريد مشاهدته، والأجمل أنك ستتحكم به من خلال هاتفك المحمول، نعم، فدمج الخدمات لتوفير الرفاهية للمشاهد، اصبح هاجس تتنافس عليه العديد من الشركات، ومنها قوقل Google

يسعدنا أن نتلقى تعليقاتكم.

ملاحظة: هذا الموضوع نعمل على تحديثه بشكلٍ دائم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.