Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
الرئيسية / مواضيع مفيدة / الفن الرقمي / آلات التصوير الفوتوغرافي وتطورها مع مرور الزمن .

آلات التصوير الفوتوغرافي وتطورها مع مرور الزمن .

 

الكثير منا يعشق فن التصوير الفوتوغرافي .. فهناك من يحب هذا المجال نظرا إلى الجانب الإبداعي فيه , وآخرون ( ومنهم أنا (: ) يحبونه كونه يحفظ ويصون التاريخ .. فكل صورة هي بمثابة أرشيف كامل .. يكفي أن ننظر إلى صورة واحدة فنفهم الوضع السائد في تلك الحقبة , لكن اليوم , بدل أن ننظر إلى الصور المُلتطقة , لما لا ننظر إلى الآلة المُلتَقِطَةِ لها في الأساس , وأنا أتكلم عن آلات التصوير الفوتوغرافي , لعلها تُعد من بين أعظم الإختراعات في عصرنا هذا , ولابد أن ننسب الفضل كله إلى العالم المسلم الجليل : إبن الهيثم ( أبو علي الحسن بن الحسن بن الهيثم ) , فبفضل الله أولا ثم بفضل هذا العبقري الفذ وأبحاثه حول علم البصريات , توصل من جاء بعده من مخترعين إلى صنع أول آلة تصوير فوتوغرافي في التاريخ .

حسنا , كفانا كلاما .. ولنشاهد معا مراحل تطور آلات التصوير . ( تاريخ الصنع والإسم التجاري مُدرجان أسفل كل رسم للآلة )

مُلاحظة : إضغط على الصورة من أجل رؤيتها بحجم أكبر وأوضح .

تاريخ آلات التصوير

 

2 تعليقان

  1. الله الله عليك يا أيمن، ما هذه المواضيع الرائعة، من أين تأتي بها ؟ من أعماق البحار أم من وراء الجبال. الموضوع جداً رائع، والأهم هو جودة الصورة الأروع بالمقاس الكبير . أحسنت بوضع ملاحظة الضغط على الصورة باللون الأحمر، شكراً لك

  2. هههههههههه شُكرا لكم إدارتنا العزيزة على الإطراء الجميل , في الواقع هذا الموضوع مر علي في الفايسبوك , وقمت بالبحث عن الصورة الأصلية بالحجم الكبير ومن ثمة ترجمة العنوان . وإن شاء الله سأدخل عالم الترجمة في حدود قدراتي اللغوية بالطبع هههه , وحاليا أنا أعمل على ترجمة صورة ( 50 حقيقة حول الأرض ) إن كنتم تذكرونها ؟ وإن شاء الله سانتهي منها في أقرب وقت ( للأسف الإمتحانات النهائية في 25 من هذا الشهر لذلك سأتعطل قليلا في ترجمتها ) . شُكرا لكم من جديد .. (:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.