الرئيسية / مواضيع مفيدة / مطبخ / سندويش السمك في اسطنبول

سندويش السمك في اسطنبول

هنالك بعض الأمور التي لا بد من القيام بها عند زيارتك بعض الأماكن، من تلك الأمور تذوق سندويش السمك عند زيارتك مدينة اسطنبول التركية، للقيام بهذا الأمر عليك الذهاب إلى منطقة “أمينوني” مقابل مسجد المنطقة أو ما يعرف بي “ياني جامع” ومعنى الاسم بالعربية “الجامع الجديد” والذي يزيد عمره عن ثلاثمائة سنة.

ستجد ثلاثة مراكب متوقفة بجانب جسر “غالاتا” تشعرك هذه المراكب بأنها قادمة من زمن السندباد وقد لبس العاملين عليها زيّ علاء الدين. رغم مهارة العاملين على المراكب في طهي السمك وسرعة تحضير السندويشات اللذيذة، إلا انه عليك بالانتظار في أوقات الذروة والوقوف في الصف للحصول على طلبك، والبحث بعدها عن مكان شاغر ضمن الطاولات المنتشرة على الرصيف لتتناول فيه “باليك أكمك”.

“باليك” بالعربية معناها السمك أما “أكمك” والتي يعلمها الكثير منا فمعناها بالعربية الخبز. سندويش “الخبز بالسمك” هو عبارة عن شرحة سمك وضعت في نصف رغيف من الخبز التركي ووضع فوقها القليل من الخس والبصل، على الطاولة تجد قنينة الحامض والمملحة لتضع المقدار الذي ترغب به. أثناء تناولك وجبتك، يمر بائع الكبيس المخلل يتبعه بائع المرطبات ثم بائع المناديل المعطرة، كل ما تحتاج له مع هذه الوجبة المميزة ستجده حولك. ما رأيك أن تتناول معنا ولو بالصور الأكلة الأكثر شعبية في اسطنبول“باليك أكمك”.

 

bekmek01
bekmek02


bekmek03

bekmek04

bekmek05

bekmek06