الرئيسية / مواضيع مفيدة / حول العالم / أرخص البلدان في العالم (قائمة من ٣٠ بلداً)

أرخص البلدان في العالم (قائمة من ٣٠ بلداً)

Want to know where you can get cheap groceries, eat out for less and rent a house for next to nothing? With data from research website Numbeo we reveal the most the affordable countries in the world.

هل تريد أن تعرف أين يمكنك العثور على محلات البقالة الرخيصة ؟ تناول الطعام وإستأجار شقة أو بيت بملغ زهيد ؟ عالم ذكي راح يستطلع البيانات المتوفرة من دراسة موقع Numbeo حيث يتحدث هذا الموقع عن الدول الأرخص مصروفاً في العالم.

التكلفة العالمية 2016 كما سينشرها عالم ذكي هنا، موجودة في تقرير مؤشر المعيشة في كل بلد من البلادان التي سنذكرها، طبعاً الدراسة منفذة من قبل موقع Numbeo. يكشف هذا التقرير أرخص الدول في العالم للعيش وفقا للأشخاص الذين يعيشون هناك. من تكلفة محلات البقالة إلى تناول الطعام في أحد المطاعم، الإيجار والقوة الشرائية المحلية. يقارن الجدول النهائي لمؤشر أسعار المستهلك (CPI) من كل بلد، القيمة الإجمالية للعيش مع مثيلتها في مدينة نيويورك، حيث سنعتمد مؤشر أسعار المستهلك فيها برقم 100. وهناك ملاحظة، أنه تم حذف المناطق التي بها حروب من هذه الدراسة.

نترككم مع لائحة البلدان الأرخص في العالم، وطبعاً سنبدأ مع المرتبة ٣٠ إلى أن نصل للمرتبة الأولى، على أمل أن تعم الفائدة على الجميع.

لا تبخلوا علينا وعلى القراء بتعليقاتكم.

zakiworld_logo
مع محبتنا، عالم ذكي